Share on Facebook Share On Twitter Bookmark and Share

الفيلم الفلسطيني"عاشق البندقية" يحصل على المرتبة الأولى بمهرجان لبنان
  

 فاز الفيلم الروائي "عاشق البندقية.. سيرة الشهيد القائد عوض سلمي " بالمرتبة الأولى في الدورة الثالثة للمهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون، والذي نظمته نقابة السينمائيين اللبنانيين في قصر اليونسكو في بيروت.
والفيلم قصة وسيناريو وحوار د. محمود الزهار وإنتاج رابطة الفنانين الفلسطينيين.


وشارك في هذا المهرجان نحو أربعون فيلم تضم أفلام السينما الطويلة والقصيرة وأفلام التلفزيون الطويلة والقصيرة بمشاركة 13 دولة عربية واتحادات ونقابات فنية عربية واسعة.

وقد تم افتتاح المهرجان بحضور نقيب الفنانين السينمائيين اللبنانيين صبحي سيف الدين ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ونقيب المهن السينمائية في مصر مسعد فودة ورئيس اتحاد المنتجين السعوديين محمد الغامدي ورئيس اتحاد المنتجين الخليجيين يوسف العميري من الكويت والممثل الفلسطيني غسان مطر .

وقد تلقى رئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين المخرج سعد اكريم المشرف العام على فيلم عاشق البندقية 
عدة اتصالات دولية لفوز الفيلم بالجائزة الأولى عن أعمال المقاومة أبرزها من نقيب المهن السينمائية في مصر مسعد فودة ومدير اتحاد الفنانين العرب عادل حنفي.

وأهدى سعد اكريم فوز الفيلم بالمركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في عدة مهرجانات دولية عن فئة أفلام المقاومة للمقاومة الفلسطينية لأرواح شهداء الشعب الفلسطيني عامة ولروح الشهيد القائد عوض سلمي ولأسرته خاصة. 


اضف تعليق

الاسم:
الايميل :
عنوان التعليق :
عنوان التعليق :
   
تعليقات الزوار